Friday 23 February 2018

كيفية التداول في العقود الآجلة والخيارات في زيرودا


3 خطوات سهلة للتجارة في F & O (الأسهم المشتقات المستقبلية) في بس، نس، مسكس.
نشر على الثلاثاء، 30 ديسمبر، 2018.
تم التعديل يوم السبت، 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2018.
تبحث عن سهم بروكر؟
يمكننا مساعدتك في العثور على الوسيط الصحيح لاحتياجات التداول الخاصة بك.
"كيف تبدأ F & أمبير؛ O التداول؟" هو التحدي الذي يواجهه معظم الناس عندما يدخلون في سوق الأوراق المالية. في هذه المقالة سوف أشارك المعلومات حول كيفية تداول الأسهم الآجلة والخيارات في بضع خطوات سهلة.
دعونا نبدأ مع بعض الأسئلة الأساسية التي طرحت حول F & O التداول. في وقت لاحق سوف أتحدث عن خطوات سهلة للتداول في F & O.
أسئلة وأجوبة حول F & O التداول في الهند.
ما هو تداول المشتقات (العقود الآجلة والخيارات)؟
مثل تداول الأسهم في قطاع النقدية (شراء وشراء الأسهم)، مشتق هو نوع آخر من أداة التداول. وهي عقود خاصة تستمد قيمتها من الأمن الأساسي.
العقود الآجلة والخيارات (F & O) هي نوعين من المشتقات المتاحة للتداول في أسواق الأسهم الهند.
في التداول الآجل، يأخذ المتداول صفقات الشراء / البيع في مؤشر (أي نيفتي) أو عقد الأسهم (أي الاعتماد). إذا كان، خلال فترة العقد، يتحرك السعر في صالح التجار (ارتفاع في حال كان لديك وضع شراء أو السقوط في حال كان لديك موقف بيع)، تاجر يجعل الربح. في حالة حركة السعر معاكسة، يتكبد المتداول خسائر.
عدد قليل من الأشياء الأساسية التي يجب أن تعرف عن F & O التداول:
و F & O قطاع حسابات لمعظم التداول عبر البورصات في الهند. فهي أدوات التداول الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. لاتخاذ موقف شراء / بيع على مؤشر / العقود الآجلة للأسهم، التاجر يجب أن تضع نسبة معينة من قيمة النظام كما الهامش. وهو ما يعني إذا كان التاجر يشتري عقدا مستقبلا بقيمة 4 روبية كهس، فإنه يدفع حوالي 10٪ نقدا للوسيط (المعروف باسم أموال الهامش) وهو 40،000 روبية. وهذا يعطي فرصة للتداول أكثر مع القليل من النقد. يتم احتساب األرباح أو الخسائر كل يوم حتى يقوم المتداول ببيع العقد أو انتهاء صالحيته. يتم احتساب المال الهامش كل يوم. وهو ما يعني أنه إذا لم يكن لدى المتداول ما يكفي من النقد (أموال الهامش) في حسابه (في أي يوم يحتفظ فيه المتداول بالمركز)، عليه أن يودع مبلغ الهامش للوسيط أو الوسيط يمكنه بيع عقد F & O واسترداده المال. على عكس الأسهم؛ المشتقة لديها انتهاء الصلاحية. وهو ما يعني إذا كان التاجر لا يبيع حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد مسبقا، فإن العقد قد انتهى ويتم تقاسم الأرباح أو الخسائر معك من قبل الوسيط. يمكن أن يتم التداول في المستقبل على مؤشرات (نيفتي، سينسكس الخ). نيفتي العقود الآجلة هي من بين العقود المستقبلية الأكثر تداولا في الهند.
لماذا يجب أن أتعامل في F & O؟
مع تداول العقود الآجلة، يمكن للتاجر الاستفادة من حد التداول من خلال اتخاذ مواقف شراء / بيع أكثر بكثير مما كنت يمكن أن تتخذ في قطاع النقدية. ومع ذلك، فإن ملف مخاطر المعاملات الخاصة بك ترتفع. تتم التسويات على أساس يومي (متم) حتى انتهاء العقد. وتحسب الأرباح / الخسائر (وتقيد / تقيد في حساب التجار) في نهاية اليوم كل يوم. حساب ديمات غير مطلوب لتداول F & O. يتم تسوية جميع العقود الآجلة. يتم عقد صفقات العقود من قبل البورصات حتى تنتهي. إن موقف F & O يمضي إلى اليوم التالي، ويمكن أن يستمر حتى انتهاء العقد المعني وتربيعه في أي وقت خلال مدة العقد. هذا يختلف عن "التداول الهامشي" حيث يجب على المتداول إغلاق المركز في نفس اليوم.
ما هي أنواع مختلفة من الأسهم الآجلة & أمب؛ الخيارات المتاحة في الهند؟
في قطاع العقود الآجلة والخيارات في نس و بس. التداول متاح بشكل رئيسي في نوعين من العقود:
مؤشر العقود الآجلة & أمب؛ خيارات.
في نس؛ يتوفر المؤشر F & O ل 6 مؤشرات. هذا يتضمن؛ مؤشر نكس نيفتي، مؤشر نكس إيت، مؤشر بنك أنيق ومؤشر نيفتي ميدكاب 50.
مؤشر نكتي نيفتي (استنادا إلى مؤشر نيفتي.) مؤشر بنك أنيق (استنادا إلى مؤشر بنك نيفتي) مؤشر نكسيت (استنادا إلى مؤشر نكس إيت) مؤشر ميدكاب نيفتي 50 (استنادا إلى مؤشر نيفتي ميدكاب 50) مؤشر البنية التحتية نكس على مؤشر البنية التحتية نكس) مؤشر نكس بس (استنادا إلى مؤشر نكس بس)
بطريقة مماثلة تقدم بورصة البحرين التداول في المستقبل للأصول الأساسية كما يلي الفهارس:
العقود الآجلة & أمب؛ خيارات على الأوراق المالية الفردية.
توفر البورصات المالية عقود F & O للبرامج النصية الفردية (أي ريليانس، تسس الخ). والتي يتم تداولها في قطاع السوق المالية في السوق.
تقدم نس F & O التداول في 135 الأوراق المالية التي ينص عليها سيبي. وتحدد البورصة خصائص العقود الآجلة مثل الضمان الأساسي، وكمية السوق، وتاريخ استحقاق العقد.
لماذا لا تتوفر جميع الأسهم لتداول F & O؟
إن العقود المبرمة بين الشركات الفردية غير متاحة لجميع الشركات المدرجة في البورصات. فقط تلك الأسهم، التي تستوفي معايير السيولة والحجم، وقد تم النظر في تداول العقود الآجلة. أو الشركات التي لديها أسهم عالية السيولة وحجم التداول في البورصات مؤهلة للحصول على F & O التداول.
تقرر البورصة العقود التي يمكن أن يتم تداولها في البورصة.
ماذا تعني "ساحة قبالة" في التداول في المستقبل؟
'ساحة قبالة' يعني بيع موقف في المستقبل.
فمثلا؛ إذا كنت تشتري 1 الكثير من المستقبل نيفتي في 20 أغسطس 2018 وتقرر بيعه في 24 أغسطس 2018؛ كنت فعلا مربع قبالة موقفك في المستقبل.
هل يمكنني بيع (أو إيقاف) عقد F & O قبل تاريخ انتهاء الصلاحية؟
نعم، يمكنك بيع العقد (أو مربع من موقف مفتوح) في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. إذا كنت لا تبيع العقد قبل تاريخ انتهاء الصلاحية؛ ينتهي العقد وينتهي الربح / الخسارة معك.
ماذا يعني "طلب التغطية"؟
ويسمى ترتيب مكان لبيع مربع قبالة موقف مستقبلي مفتوح ترتيب الغطاء.
ما هي الأنواع المختلفة للمستوطنات الآجلة؟
يتم تسوية العقود المستقبلية بطريقتين:
التسوية اليومية إلى السوق (متم) التسوية.
يتم احتساب الأرباح / الخسائر على أساس يومي في نهاية اليوم. متم حتى يذهب إلى فتح موقف مغلق (مربع قبالة أو بيع). السؤال التالي ومثال في الجزء الأخير من هذه المقالة سوف يشرح لك عملية متم في التفاصيل.
تسوية نهائية.
عند انتهاء العقود الآجلة؛ فإن التبادل یشیر إلی کافة مراکز سم إلی سعر التسویة النھائي ویتم تسویة الأرباح / الخسائر الناتجة نقدا.
ما هو مارك ماركيت (متم) في تداول المستقبل؟
ملاحظة: متم هي العملية الأكثر أهمية في F & O التداول وصعوبة جدا لفهم للمستثمرين سوق الأسهم التقليدية الذين يشترون وبيع الأسهم على المدى الطويل.
في نهاية كل يوم تداول. العقود المستقبلية المفتوحة هي تلقائيا "ملحوظ للسوق" إلى سعر التسوية اليومي. هذا يعنى؛ يتم احتساب األرباح أو الخسائر على أساس الفرق بين اليوم السابق وسعر التسوية في اليوم الحالي.
بعبارات أخرى؛ يعني متم كل يوم تسوية موقف الآجلة المفتوحة يحدث عند سعر إغلاق اليوم. يتم مقارنة السعر الأساسي اليوم مع سعر إغلاق اليوم السابق والفرق هو تسوية النقدية.
أي ل 1 لوت من العقود الآجلة نيفتي (50 سهم) إذا.
اليوم السابق آخر سعر (سعر الطرح إلى الأمام) = روبية 7629.55 السعر الأخير اليوم (سعر التحرك إلى الأمام) = روبية 7678.00.
صافي الربح = (7678.00-7629.55) * 50 = 2422.50 روبية.
بعد احتساب الربح / الخسارة. والموقف المستقبلي هو تحمل إلى الأمام إلى اليوم التالي. يتم تكرار نفس العملية من متم وتم احتساب الربح / الخسائر مرة أخرى كل يوم حتى يتم تربيع الموقف قبالة أو تنتهي صلاحيتها. كل يوم هو مثل موقف جديد حتى يتم بيع العقد أو تنتهي. من خلال الربح / الخسارة تقيد / الخصم على أساس يومي في حساب التجار. يتم احتساب رسوم السمسرة / الرسوم / الضرائب فقط عند شراء وبيع العقد المستقبلي. متم هو مفهوم مهم جدا ومن المهم جدا أن نفهم لتجار الأسهم في المستقبل. نهاية اليوم إن التخلص من الذخائر المتفجرة من الذخائر المتفجرة إلزامي للعقود المستقبلية. عينة F & أمب؛ O يوم فواتير لبضعة أيام لفهم هذا المفهوم.
لماذا تتوفر عقود مختلفة لنفس المؤشر أو الأسهم؟ اشرح دورة التداول F & أمب؛ O؟ ما هو عمر العقد؟
الأسهم الآجلة & أمب؛ يتم تداول الخيارات في 3 دورات التداول. وتشمل دورة التداول لمدة 3 أشهر الشهر القريب (واحد)، والشهر التالي (اثنان) والشهر البعيد (ثلاثة).
أي إذا كان الشهر الحالي هو أغسطس 2018؛ العقود الآجلة لعقود نيفتي الآجلة هي كما يلي:
مدة العقد لعقد F & O هي حتى الخميس الأخير من شهر انتهاء الصلاحية. إذا كان يوم الخميس الماضي عطلة تجارية، فإن يوم انتهاء الصلاحية هو يوم التداول السابق.
فمثلا؛ في الجدول أعلاه؛ 28 أغسطس 2018 هو انتهاء عقد هذا الشهر. مدة العقد لهذا العقد المستقبلي من اليوم إلى 28 أغسطس 2018.
يتم إدخال عقود جديدة في يوم التداول بعد انتهاء عقود الشهر القريب. وتطبق العقود الجديدة لمدة ثلاثة أشهر. وبهذه الطريقة، في أي وقت من الأوقات، سيكون هناك 3 عقود متاحة للتداول في السوق (لكل ضمان) أي شهر واحد وشهر واحد ومدة شهر واحد على التوالي.
ما هو "يوم انتهاء الصلاحية" لعقد F & O؟
تنتهي العقود الآجلة في يوم الخميس الأخير من تاريخ انتهاء الشهر. إذا كان يوم الخميس الماضي عطلة تجارية، فإن العقود تنتهي في يوم التداول السابق.
ما هو مبلغ "الهامش" في التداول المستقبلي؟
لبدء التداول في العقود الآجلة، يطلب منك وضع نسبة معينة من إجمالي العقد كأموال هامش.
ويعرف الهامش أيضا بأنه الحد الأدنى للمدفوعات أو الضمانات للتداول في المستقبل. ويتراوح مبلغ الهامش عادة ما بين 5 إلى 15٪ وعادة ما يقرره التبادل.
ملاحظة: هذه الميزة (تدفع فقط المال الهامش الصغيرة) يجعل F & O التداول الأكثر جاذبية بسبب الرافعة المالية العالية. يمكنك تحقيق ربح أكبر (أو خسارة) مع كمية صغيرة نسبيا من رأس المال باستخدام F & O التداول.
الهامش٪ تختلف من المخزون إلى المخزون على أساس المخاطر التي ينطوي عليها السهم، والتي تعتمد على السيولة وتقلب حصة كل منها إلى جانب ظروف السوق العامة.
عادة ما يكون مؤشر العقود الآجلة أقل هامش من العقود الآجلة للأوراق المالية بسبب تقلب أقل نسبيا في الطبيعة.
[ملاحظة هامة] يتم عادة حساب مبلغ الهامش يوميا وقد يتغير خلال فترة العقد. ذلك يعتمد على التقلب في السوق، سعر البرنامج النصي وحجم التجارة. فمن الممكن أنه عندما اشترى الموقف في المستقبل. وكان الهامش 10٪. ولكن بعد ذلك بسبب التقلبات المتزايدة في الأسعار، ارتفعت نسبة الهامش إلى 15٪.
في هذا السيناريو، سيتعين على المتداول تخصيص أموال إضافية لمواصلة الوضع المفتوح. خلاف ذلك يمكن للوسيط بيع (مربع قبالة) العقد في المستقبل بسبب عدم كفاية الهامش. وبالتالي فمن المستحسن للحفاظ على تخصيص أعلى لحماية الموقف المفتوح من مثل هذه الأحداث.
كيف تتداول العقود الآجلة مختلفا عن تداول الهامش؟
في حين يجب أن تبيع صفقات الشراء / البيع في قطاع الهامش في نفس اليوم، فإن موقف الشراء / البيع في قطاع العقود الآجلة يمكن أن يستمر حتى انتهاء العقد المعني وتربيعه في أي وقت خلال فترة العقد.
يمكن تحويل مراكز الهامش حتى التسليم إذا كان لديك حدود التداول المطلوبة في حالة مراكز الشراء والعدد المطلوب للأسهم في ديمات الخاص بك في حالة بيع موقف. ولا توجد مثل هذه التسهيلات في حالة العقود الآجلة، حيث أن جميع المعاملات الآجلة يتم تسويتها نقدا وفقا للوائح الحالية. إذا كنت ترغب في تحويل المواقف المستقبلية إلى وضع التسليم، سيكون لديك أولا مربع قبالة معاملتك في السوق في المستقبل ومن ثم اتخاذ موقف النقدية في السوق النقدية.
وثمة فرق هام آخر هو توافر عقود مؤشر حتى في العقود الآجلة. يمكنك حتى شراء / بيع مؤشرات مثل نيفتي في حالة العقود الآجلة في نس، في حين في حالة الهامش، يمكنك اتخاذ مواقف فقط في الأسهم.
التداول في الأسهم الآجلة في 3 خطوات سهلة:
أدناه مثال يوضح كيفية شراء وبيع الكثير من نيفتي المستقبل.
الخطوة 1: شراء الأسهم في المستقبل.
على افتراض أن لديك حساب مع وسيط حصة في الهند للتجارة في F & أمبير؛ O قطاع؛ فإن الخطوة الأولى هي شراء (أو بيع في حالة العقود الآجلة قصيرة البيع) عقدا مستقبلا. يمكنك زيارة المواقع الإلكترونية نس أو بس للتحقق من العقود المستقبلية المتاحة للمؤشرات وكذلك الأوراق المالية.
في هذا المثال؛ ونحن سوف شراء 1 الكثير من نيفتي (50 سهم). لاحظ أنه يمكنك شراء / بيع عقود F & O فقط في الكثير. حجم الكثير يختلف عن العقد إلى العقد.
وضع أمر شراء بسيط جدا وشبه شراء أسهم للتسليم.
أدناه يظهر على الشاشة أن نضع طلبية ل 1 لوت (50 سهم) من العقود الآجلة نيفتي بسعر روبية 7643.90.
في أعلاه "شراء أمر دخول" شكل بعض من المجالات الهامة هي:
الجزء إكسهانج = نفو (نس F & أمب؛ O قطاع) اسم إنست (اسم الأداة) = فوتيدكس (مؤشر المستقبل) الرمز = نيفتي انتهاء الصلاحية = 25Sep2018.
الخطوة 2: عقد الأسهم في المستقبل.
كنت عقد عقد المستقبل الأسهم حتى كنت بيعه أو أنه ينتهي في يوم انتهاء الصلاحية محددة مسبقا (في حالتنا 25 سبتمبر 2018). في هذا المثال سنحتفظ بعقد F & O لمدة 7 أيام ثم نبيعه.
لكل يوم نحن عقد العقد، وسيط بإرسال "المستقبل & أمبير؛ فاتورة يوم الخيارات "جنبا إلى جنب مع بعض البيانات الأخرى بما في ذلك بيان الهامش، تفاصيل دفتر الأستاذ العميل، مذكرة العقد الخ.
توفر فاتورة F & أمب؛ O اليوم المعلومات المحاسبية للعقد على أساس يومي. دعونا نذهب من خلال F & أمب؛ O فواتير اليوم لكل يوم ومناقشة المحاسبة:
شراء السعر (نيفتي): 7643.90 سعر الإغلاق (نيفتي): 7629.55.
أدناه هو المستقبل & أمبير؛ خيارات يوم بيل نهاية اليوم 1، اليوم الذي اشترى العقد. دعونا تحقق من بعض الحقول المفيدة في هذا.
الوساطة: روبية 20 (كما وضعت هذا النظام على الرغم من زيرودا، وسيط خصم رسوم مسطحة) يتم خصمها من قبل الوسيط كوسيط الوساطة. يتم احتساب الوساطة في اليوم الذي نشتري فيه عقد F & O واليوم الذي نبيع فيه. التجارة العادية: يستخدم هذا لشراء & أمب؛ بيع الصفقة. انها تظهر التي F & O النصي الذي اشترى، تاريخ انتهاء الصلاحية، كمية، معدل الذي قمت بشرائه ومجموع المبلغ (روبية 3،82،195).
ملاحظة: على الرغم من أن إجمالي مبلغ الخصم هو 3.82 روبية كهس؛ وهذا لا يعني أن لديك لدفع هذا المبلغ الكثير. انها مجرد للمحاسبة. لا تدفع سوى مبلغ الهامش للوسيط لهذه التجارة، أي حوالي 10٪ من المبلغ الإجمالي (أي 38،219 روبية). التحرك إلى الأمام: كما قررنا أن نحتفظ بالموقف للأيام القليلة القادمة. سيكون لدينا عقد F & O المضي قدما. وتقرر قيمة "التحرك إلى الأمام" للعقد بالتبادل في نهاية يوم التداول. في حالتنا انها روبية 7629.55 (نيفتي تقع في الواقع يوم 1). وبناء على هذا المعدل؛ إجمالي الائتمان لحسابنا هو روبية 381477.50. صافي (الربح / الخسارة): يبين اليوم الأول خسارة 717.50 روبية. يتم إضافة الضرائب والرسوم المختلفة (المطبقة على شراء الصفقة) إلى خسائرنا وصافي يرجع لنا الآن روبية 787.97. هذا هو وسيط المبلغ تأخذ من حسابنا قبل نهاية اليوم.
العقد - شراء نيفتي F & O.
لشراء وبيع معاملات F & O العقد، وسيط إرسال مذكرة العقد. وفيما يلي مذكرة العقد الواردة من وسيط في يوم 1. سيتم إرسال مذكرة العقد المقبل لك في اليوم الذي تبيع العقد.
تفاصيل حساب دفتر الحسابات للعميل:
كما يتقاسم الوسطاء تفاصيل دفتر الأستاذ مع العميل مع وثيقة "تفاصيل دفتر الأستاذ حساب العميل". توفر لك هذه الوثيقة تفاصيل عن جميع المعاملات المالية التي يقوم بها الوسيط في اليوم الأول.
اليوم الثاني (السوق إغلاق يوم السبت):
في يوم 1 قررت أن المضي قدما F & O الموقف. ولكن في يوم 2 يتم إغلاق السوق يوم السبت. لاحظ أن الموقف هو الآن اسم باسم "جلبت إلى الأمام".
جلبت إلى الأمام: و F & O الموقف الذي يتم إحضارها من اليوم السابق. سعر الشراء (نيفتي): 7629.55 سعر الإغلاق (نيفتي): نا.
ملاحظة: فاتورة اليوم أعلاه ليس لديها أي "كاري إلى الأمام" الموقف كما تم إغلاق السوق.
اليوم الثالث (السوق إغلاق يوم الأحد):
سعر الشراء (نيفتي): 7629.55 سعر الإغلاق (نيفتي): نا.
سعر الشراء المسبق (نيفتي): روبية 7629.55 سعر الإغلاق (نيفتي): روبية 7678.00.
هذا هو أول يوم تداول (الاثنين) لمستقبل نيفتي وارتفع نحو 50 نقطة. الآن دعونا تحقق المحاسبة عن اليوم 4:
التقديم إلى الأمام: قيم العقد من اليوم الأخير. انها مماثلة ل "كاري إلى الأمام" صف في يوم تداول يوم التداول الماضي. التحرك إلى الأمام: في اليوم إلى الأمام قررنا المضي قدما عقد F & O (أو قررت عدم بيعه). وارتفعت عقود نيفتي الآجلة وارتفع عقد نيفتي سيبت، الذي نحتفظ به بقيمة 48.45 روبية (أغلق عند 7678.00 روبية). بهذه الطريقة نهاية اليوم المبلغ الفضل لحسابنا هو رس رس 3،83،900 و حققنا ربح رس 2422.
ويقيد صافي الربح البالغ 2422 روبية في الحساب.
سعر الشراء (نيفتي): روبية 7678.00 سعر إغلاق (نيفتي): روبية 7781.70.
وعلى غرار اليوم السابق، قررنا المضي قدما بالعقد المستقبلي. ارتفع السعر بمقدار 103.7 روبية، وحققنا ربحا مناسبا بقيمة 5185.00 روبية.
سعر البيع المسبق (نيفتي): روبية 7781.70 سعر الإغلاق (نيفتي): 7779.55 روبية.
مرة أخرى قررنا المضي قدما في العقد. السعر لا يزال ثابتا و انخفض في الواقع بمقدار 2.15 روبية، وفقدان 107.50 روبية.
الخطوة 3: بيع الأسهم في المستقبل.
في يوم 7 قررت بيع العقد ل 7800.00 روبية. في ما يلي معاملتي:
سعر الشراء (نيفتي): 7779.55 روبية سعر البيع (نيفتي): 7800.00 روبية.
أدناه هو المستقبل & أمبير؛ خيارات يوم بيل من يوم 7، اليوم الذي بعنا العقد. دعونا التحقق من ذلك:
الوساطة: يتم فرض رس 20 من قبل الوسيط كوسيلة وساطة. هذا يشبه كيف دفعنا الوساطة في يوم 1 عندما نشتري F & O العقد. التجارة العادية: يتم شراء الصفقة بيع هنا. صافي (الربح / الخسارة): يوم 7 المحاسبة يبين ربح 1022.50 روبية. بعد خصم الضرائب والوساطة. حققنا أرباحا صافية بلغت 947.15 روبية. هذا هو المبلغ وسيط يدفع لنا في يوم 7.
ملخص إجمالي الربح / الخسارة:
الوساطة المدفوعة:
اختيار وسيط الحق في F & O التداول.
من المهم جدا اختيار الوسيط الصحيح للتجارة F & O لأسباب متعددة بما في ذلك؛ والمعاملات السهلة، والبرمجيات الحرة، وانخفاض الوساطة المالية، وانخفاض مغير المعاملات. نوصي بروستوكس.
بروستوكس، F & أمب؛ O حساب التداول.
بروستوكس، وسيط الأسهم على الانترنت مقرها في مومباي هو من بين وسيط شعبية. أنها توفر مخزون منخفض التكلفة ومشتقات العملات تداول في بس و نس.
أوبستوكس لديها 2 خطط التسعير:
خطة التداول غير محدود - 899 روبية شهريا للأسهم وحقوق الملكية غير محدود F & O التداول في الصرف أو 499 روبية شهريا لغير محدود العملة F & O التداول. سعر تداول ثابت - 15 روبية لكل صفقة في أي صفقة أو أي قطاع أو أي حجم تجاري (بغض النظر عن عدد القرعة فيه).
نصائح للمبتدئين في F & O التداول.
F & أمب؛ O التداول هو حول التنبؤ المستقبل، والتي ليست سهلة بأي شكل من الأشكال، شكل، أو شكل. F & O التداول هو أداة مالية عالية المخاطر للغاية. المزيد من المخاطر التي تأخذها في حين F & O التداول، والمزيد من المكافآت سوف تحصل. وفي الوقت نفسه، فإن الخسائر أيضا عناق مفهوم المال الهامش (أو دفع فقط المال الصغير مقدما للمواقف الكبيرة) يجعل F & O التداول الأكثر جاذبية. يمكنك تحقيق ربح أكبر (أو خسارة) مع كمية صغيرة نسبيا من رأس المال باستخدام F & O التداول. إذا كان المال الهامش كافية غير متوفرة في حسابك مع وسيط. معظم الوسطاء يغلق الموقف تلقائيا دون إعلامك. خصوصا في وقت سقوط مفاجئ في أسواق الأسهم، وقصير هامش قد يسبب خسائر فادحة.
تعليق المستخدم.
أود أن أعرف من خلال إدخالات المحاسبة كيف يمكنني جعل مونتي بيع العقود الآجلة.
يرجى التوضيح مع القيود المحاسبية. شكرا لكم.
كم رصيد البنك / الحساب الذي يجب أن يكون عليه عند وضع أمر الشراء أو البيع في المستقبل.
ثانكس لشرح التداول في المستقبل في مثل هذه الأساليب بسيطة ولكنها فعالة. وقد أزالت الأمثلة المقدمة كل الشكوك. سوف يكون نوع ما يكفي لتغطية التداول الخيار (وضع وخيارات الدعوة)، والآثار ومعنى المصطلحات مثل الفائدة المفتوحة. الاستدلال على زيادة / نقصان الموقف المفتوح، ووضع نسب المكالمة (ير) الخ.
أشوك كومار دباي.
صافي الربح هو 7700.19 رس بعد إزالة جميع رسوم الوساطة والمعاملات. كيف حصلت ش 7659.18 رس؟ حيث فقدت ال 41.01 روبية المتبقية من المال؟
لذلك كم كنت تدفع هنا.
هو فقط 7643.90 أو.
2. لنفترض أنك جلبت ل 38219 وبيعت في نفس اليوم حيث انخفض أنيق 100 نقطة. إذا كم كنت فضفاضة.
أي بدءا من الاثنين إلى السبت (مع مثال جديد).
يرجى إعطاء 3 أمثلة مختلفة، مع سعر مختلف، أعلى / أسفل معدل، الخ.
ما هو المال الهامش الآمن للحفاظ مع الوسيط؟
يرجى توضيح '' هامش الهامش '' و '' هامش التعرض '' في '' تفاصيل حساب دفتر العميل '' في DAY1.
لنفترض خلال ساعات السوق @ 1.30 بعد الظهر إذا أردنا أن نبيع موقفنا من ذلك الوقت كان السعر 7800 لذلك باعناها في 7800. يمكنك شراء أو بيع مراكزك في أي وقت خلال ساعات السوق.
نأمل هذا كليرا شكك.
إبقاء المال الصفع.
الأسهم وسطاء التداول.
مراجعة وسيط الخصم.
كامل خدمة وسيط مراجعة.
جنبا إلى جنب مقارنة.
بواسطة وسطاء الأسهم الشعبية.
شقة 20 في التجارة.
مجانا الأسهم تسليم الصفقات.
100٪ الوساطة برد إذا كان في 60 يوما كنت قد حققت صافي الأرباح.
(* على فتح الحساب عبر الإنترنت)
الرائدة وسيط التجزئة في الهند.
رس 0 رسوم فتح الحساب على ديمات اكت + 20٪ خصم على التداول عبر الإنترنت.
شقة رسوم خصم وسيط.
رس 899 حقوق الملكية غير محدود.
رس 499 غير محدود كور.
أو 15 روبية في التجارة.
أقل رسوم المعاملات.
أقل دعوة ورسوم التجارة.
أدنى واجب الطوابع.
مبتدئ، مستثمر محنك، تاجر نشط أو هني. الحصول على حلول مخصصة.
رس 0 رسوم فتح الحساب على التداول عبر الإنترنت + ديمات أكت.

ابدء.
طائرة ورقية هو أضيق الحدود، بديهية، استجابة، خفيفة، لكنها قوية وتطبيقات التداول عبر الهاتف النقال التي تقدمها زيرودا. عرض النطاق الترددي استهلاك أقل من 0.5 كيلوبت في الثانية ل ماركيتواتش الكامل، رسم بياني واسعة مع أكثر من 100 المؤشرات و 6 أنواع الرسم البياني، وأنواع النظام المتقدمة مثل بين قوسين والغطاء، مواضع النظام ميلي ثانية واحدة، وأكثر من ذلك. تستخدم من قبل أكثر من 70،000 العملاء وتخدم أكثر من 5 ملايين طلبات يوميا مع أي الفواق.
مرحبا بك البريد الإلكتروني & أمب؛ كلمات السر.
بعد فتح الحساب، يتم إرسال رسالتين إلكترونيتين:
مرحبا بك.
يحتوي البريد الإلكتروني الترحيبي على تفاصيل تسجيل الدخول وكلمة المرور إلى Q، أداة الإبلاغ لدينا. س يحتوي على جميع التقارير التاريخية والضرائب P & أمب؛ L، دفتر الأستاذ، طلبات سحب الأموال، الجدول التاريخي حيازات / مواقف والتجارة و P & أمب؛ L تصورات (تقارير كمية) للمساعدة في تحسين أداء التداول وأكثر من ذلك.
لاحظ أنه على الرغم من أن معرف تسجيل الدخول لكل من Q (التقارير) و كايت (التداول) هو نفسه، وكلمات السر مختلفة. ولكن س يمكن الوصول إليها من داخل طائرة ورقية بدون كلمة مرور.
كلمه المرور للبريد الالكتروني.
يحتوي هذا البريد الإلكتروني على معرف المستخدم التداول / طائرة ورقية، وأول كلمة مرور تسجيل الدخول مرة واحدة. وهناك موجه لتغيير هذا أثناء تسجيل الدخول إلى طائرة ورقية للمرة الأولى سيتم إجراء.
أيضا كجزء من المصادقة 2fa، تعيين الأجوبة على 5 أسئلة من قائمة من 10 أسئلة. كل تسجيل الدخول بعد ذلك يتطلب كلمة المرور طائرة ورقية، والأجوبة على أي اثنين من هذه الأسئلة الخمسة.
سياسة كلمة المرور.
نسيت رابط كلمة المرور تحت نافذة تسجيل الدخول على طائرة ورقية يمكن استخدامها لإعادة تعيين كلمات السر إذا نسي.
أربع محاولات كلمة مرور خاطئة حظر حساب طائرة ورقية (التداول). مرة واحدة المحظورة، اتصل 080-40402020 أو دعم @ زيرودا إلى إلغاء الحظر.
عند تسجيل الدخول إلى طائرة ورقية للمرة الأولى سوف يطلب منك القيام بجولة في النظام الأساسي. يمكنك الوصول إليه مرة أخرى من القائمة في أعلى الزاوية اليمنى.
إضفاء الطابع الشخصي على طائرة ورقية.
يمكنك تخصيص طائرة ورقية عن طريق وضع الصورة الشخصية الخاصة بك والتي سوف تظهر على صفحة تسجيل الدخول كذلك. لتعيين صورة ملفك الشخصي، حدد ملفي الشخصي من القائمة المنسدلة في الجانب العلوي الأيسر. يمكنك أيضا تغيير كلمة المرور من هذا القسم.
مراقبة السوق.
مفتاح الاختصار - أ.
نظرة عامة على الحساب، مع تصور خريطة شجرة من حيازات الأسهم على أساس المبلغ المستثمر، القيمة الحالية، و P & أمب؛ L. الرسم البياني شريط أفقي لعرض المواقف الأكثر ربحية وخسارة صنع. مرر الماوس فوق التصورات لرؤية القيم.
دبوس الأسهم والمؤشرات.
ثبت سكريبس المفضلة لديك أو المؤشرات عالميا في أعلى اليمين. يتم تثبيت نيفتي و سينسكس في هذه الصورة.
البحث الشامل.
واحد مربع البحث الذكية للبحث على الفور عشرات الآلاف من الصكوك والعقود عبر جميع القطاعات والتبادلات. 5 marketwatch†™ ق مرقمة 1 إلى 5، مع حد من 20 سكريبس لكل ماركيتواتش. مخطوطات على مديتواتش مع رمز حقيبة تشير إلى كمية من الحيازات أو المواقف كما هو مبين أدناه.
أمثلة للبحث وإضافة سكريبس على مونيتواتش.
لإضافة مؤشر نيفتي إما البحث عن فهرس، أو مؤشر 50 نيفتي، حدد وانقر على +. وبالمثل البحث عن أي مؤشرات أخرى.
لإضافة ريليانس بس، مجرد البحث عن ريليانس بس.
لإضافة بانكنيفتي 16 يونيو 17000 م (الخيار الأسبوعي)، ابحث عن بانكنيفتي 16 يونيو 17000 م.
استخدام السهم لأعلى ولأسفل للتمرير داخل كوميتيواتش. وأضاف سكريبس السيارات المحفوظة وكلاهما كايت ويب & أمب؛ ميكيتواتش المحمول متزامنة.
مفتاح الاختصار للتبديل ميكيتواتش †"كترل + شيفت + 1 (1 إلى 5، استنادا إلى الذي ماركيتواتش للتبديل إلى).
عمق السوق.
مفتاح الاختصار †"D.
الماوس فوق البرنامج النصي على ماركيتواتش أو حدد وضرب D لفتح عمق السوق. عمق السوق يعطي أفضل 5 عروض والعروض. يمكن فتح نوافذ متعددة السوق عمق في نفس الوقت. أشرطة عمق السوق الديناميكية تعطيك نظرة عامة البصرية من ما هي مستويات معظم الطلبات يتم وضعها ويمكنك وضع النظام في أي سعر في العمق مع نقرة على ذلك.
الكمية تشير إلى الكمية المتاحة للشراء / البيع بسعر معين تشير الطلبات إلى عدد الأوامر المعلقة في هذا السعر بالذات في البورصة O: السعر المفتوح لليوم H: أعلى سعر لليوم L: أدنى سعر لليوم C: سعر الإغلاق في اليوم السابق.
القطعة الأسهم.
انقر على زر القطعة الأسهم لعرض لقطة البيانات الأساسية للأسهم، سواء في ماركيتواتش والحيازات.
تبديل - السعر / نسبة التغيير.
التبديل بين رؤية القيمة المطلقة للتغيير أو التغيير٪ من سعر الإغلاق في اليوم السابق.
مفتاح الاختصار †"F.
يمكن إجراء عمليات تحويل الأموال والسحب من داخل طائرة ورقية تحت قائمة الصناديق.
بوابة الدفع.
يمكن نقل الأموال على الفور من داخل طائرة ورقية باستخدام زر إضافة أموال من أكثر من 20 بنك شريك مختلف.
اختيار لتحويل الأموال إما لحساب الأسهم أو السلع.
يمكن استخدام صناديق الأسهم للأسهم، مشتقات الأسهم، وتداول العملات على نس & أمب؛ BSE. ويمكن استخدام أموال السلع في تداول مشتقات السلع الأساسية على مسكس.
سوف المال مرة واحدة نقل تظهر تظهر تحت عمود باين في القائمة الأموال لهذا اليوم بالذات.
NEFT / RTGS / IMPS.
تأكد من زيارة موقعنا على الانترنت لجميع التفاصيل المطلوبة لنقل باستخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه. نفت / رتجس / إمبس تحويل الأموال arenЂЂ ™ ر لحظة. ويمكن أن يستغرق الأمر ما بين 30 دقيقة (إمبس) إلى ما يصل إلى 10 ساعات (أحيانا في حالة نفت) لتحديث الأموال على حساب التداول. اقرأ هذا للمزيد.
يمكن تعيين حسابات مصرفية متعددة لصاحب الحساب التجاري للتحويلات المالية إما من خلال بوابة الدفع أو نفت / رتجس / إمبس. ساعي لنا الاختيار الملغى من جميع الحسابات التي تحتاج إلى تعيينها.
انسحاب.
سحب زر على طائرة ورقية يفتح قائمة طلب سحب الأموال على Q (أداة الإبلاغ لدينا).
تسوية تسليم الأسهم يأخذ T + 2 أيام في الهند. النقدية المحققة من الأسهم المباعة متاحة تحت رصيد السحب بعد 2 أيام تداول. الأسهم خلال اليوم و F & O تسوية تأخذ T + 1 يوم. الربح من أي الأسهم اللحظية أو F & O التجارة هو متاح تحت رصيد السحب من يوم التداول التالي.
تتم معالجة جميع طلبات سحب أموال األسهم مرة واحدة كل يوم تداول في حوالي الساعة 7:30 مساء. تتم معالجة أي طلب يتم تقديمه بعد يوم التداول التالي فقط. لذا فإن أي طلب سحب وضعت يوم الجمعة بعد 7:30 مساء سيتم معالجتها يوم الاثنين فقط وهو يوم التداول التالي. يتم التعامل مع جميع طلبات سحب أموال السلع من يوم الاثنين إلى الجمعة في الساعة التاسعة صباحا. تتم معالجة جميع الطلبات بعد ذلك فقط في يوم التداول التالي. تتم معالجة جميع عمليات سحب الأموال باستخدام فت / نفت / رتجس. من الناحية المثالية عملاء البنك هدفك يجب أن تتلقى الأموال في نفس اليوم، وجميع عملاء البنك الآخرين قبل الظهر في اليوم التالي. قد تستغرق الأموال وقتا أطول من ذلك لتصل إلى الحساب المصرفي في أيام مثل تأخر الصرف في إصدار الملفات التجارية، وأيام التداول الخاصة، وأيام انتهاء صلاحية F & O، وإذا كان لدينا أي مشاكل فنية. وتغلق المصارف الهندية الآن لمدة يومين السبت كل شهر. وبالتالي فإن طلبات السحب الموضوعة في أيام الجمعة الثانية والرابعة (لغير أصحاب حسابات بنك هدفك) لن يتم تسجيلها إلا صباح يوم الاثنين. إذا تم تعيين عدة حسابات مصرفية إلى حساب التداول، سيتم معالجة جميع طلبات السحب فقط إلى الحساب المصرفي الأساسي الذي تم تعيينه. لتغيير الحساب المصرفي الأساسي، يمكنك تنزيل هذا النموذج وتوقيعه وإعادة إرساله إلينا.
مفاتيح الاختصار †"B (شراء)، S (بيع)
نافذة النظام.
مرر مؤشر الماوس فوق النص البرمجي في قائمة المراقبة لبدء نافذة طلب شراء / بيع. استخدم مفاتيح الاختصار B أو S.
العائمة نافذة النظام.
لتغيير إطار النظام، فقط اضغط عليه واسحبه أينما تريد. سوف طائرة ورقية تذكر الموقف في المرة القادمة كنت تضع طلبية.
أنواع المنتجات.
نك (كاش n كاري)
للتداول بالأسهم القائمة على التسليم.
لشراء الأسهم ل نك أو للتسليم 100٪ من المال المطلوبة. لبيع الأسهم كما نك، الأسهم تحتاج إلى أن تكون متاحة في الحيازات.
ميس (الهامش اللحظي الهامش)
للتداولات اللحظية في الأسهم و F & O.
التجارة باستخدام نظام المعلومات الإدارية للحصول على الرافعة المالية الإضافية / الهامش. جميع مراكز إدارة المعلومات ترصد تلقائيا من 10 إلى 15 دقيقة قبل إغلاق الأسواق أو عندما تتجاوز الخسائر 50٪ من الهامش (يمكن أن تتغير قاعدة السيارات قبالة قبالة على أساس ظروف السوق).
تصل إلى 10 مرات النفوذ خلال اليوم للحصول على الأسهم حتى 3 مرات للعقود الآجلة 3 مرات للخيارات تقصير لا الرافعة المالية لشراء الخيار.
نرمل (عادي F & O الصفقات)
للتداول بين F / O خلال اليوم / ليلة دون الرافعة المالية الإضافية.
يتم احتساب الهوامش املقررة، يتم االحتفاظ باملراكز التي يتم أخذها على أنها نرمل حتى انتهاء الصالحية، بشرط االحتفاظ بالهامش املطلوبة.
جميع الاستفسارات على الهامش أجاب على هذه المدونة. لمعرفة متطلبات الهامش استخدام آلة حاسبة سبان لدينا.
أنواع الطلبات.
الحد (لمت).
مكان شراء أو بيع النظام بسعر محدد سلفا.
السوق (مكت).
وضع النظام ليتم شراؤها أو بيعها بأفضل الأسعار المتاحة.
بسبب عدم السيولة في عقود خيارات الأسهم، تم تعطيل أوامر السوق على خيارات الأسهم. يسمح فقط أوامر الحد. وضع أمر شراء الحد أعلى من السعر الحالي أو أمر بيع أقل من السعر الحالي، وهذا سوف تكون جيدة كما أمر السوق ولكن أيضا حماية من أي تكلفة تأثير بسبب عدم السيولة.
أوامر ستوبلوس أو الزناد (سي و سي-M)
ستوبلوس إذا وضع أمر حجز الخسارة محددة سلفا بسعر الزناد.
الزناد إذا كان استخدام هذا النوع من النظام لدخول شراء جديدة فوق سعر السوق الحالي أو بيع أقل من سعر السوق الحالي عندما يتم ضرب سعر الزناد.
سي إذا أمر الحد ليتم إرسالها عند ضرب المشغل. سي-M إذا كان أمر السوق ليتم إرسالها عند ضرب الزناد.
للتنفيذ المضمون، استخدم دائما سي-M. لمعرفة المزيد عن ستوبلوس، انقر هنا.
وضع أمر.
إما النقر على شراء / بيع أو ضرب دخول على لوحة المفاتيح لوضع النظام.
أمر وضع الإخطار في المربع الأخضر.
تأكيد الطلب / الرفض في مربع الإعلام.
سجل الطلبيات.
مفتاح الاختصار †"O.
استخدم دفتر الطلبات لتتبع جميع الطلبات المفتوحة والمكتملة والرفض. يمكنك تعديل أو إلغاء الطلبات المعلقة باستخدام الماوس فوق الموضح أدناه.
حدد قائمة الخيارات وانقر على معلومات لمعرفة تفاصيل الطلب بما في ذلك أسباب أي طلبات مرفوضة.
انقر هنا لمعرفة أسباب الرفض.
استخدام خيار البحث الذكي لتصفية أوامر بسرعة.
أنواع الطلبات المتقدمة.
انقر فوق خيارات Ђњ لاختيار أنواع الطلب المسبق.
أوامر العادية مع صلاحية الوقت.
أوامر اليوم لأوامر لتكون صالحة حتى نهاية اليوم (المحدد افتراضيا) أوك (فوري أو إلغاء) لأوامر ليتم إلغاؤها إذا لم تملأ تماما على الفور.
أوامر الأقواس.
أوامر الحد اليومي (نس، نس F & أمب؛ O) مع الهدف و ستوبلوس و سي اختيارية سي كل وضعها في وقت واحد. تارجيت و ستوبلوس و ترايلينغ سي يتم تنشيطها فقط بعد تنفيذ أمر الحد الأصلي.
سي تلقائيا إذا تم استيفاء الهدف ويتم إلغاء الهدف تلقائيا إذا تم ضرب سي. زائدة سي الذي هو اختياري مسارات سعر ستوبلوس أو يتحرك سعر سي في كل مرة يتحرك سكريب في اتجاه مواتية من قبل ستوبلوس زائدة القيمة المذكورة.
على سبيل المثال، دون النظام لشراء نيفتي في 8121 مع 10 نقطة سي (أو 8111) وهدف 10 نقطة (أو 8131). زائدة سي من 1 نقطة، مما يعني إذا نيفتي ترتفع بمقدار 1 نقطة إلى 8122، سي يتغير تلقائيا من 8111 إلى 8112.
أوامر قوس توفر نفوذ أعلى بسبب ستوبلوس محددة سلفا. لمعرفة المزيد عن أوامر الأقواس، انقر هنا. زيارة لدينا قوس الهامش حاسبة حاسبة.
ترتيب قوس مع دخول الزناد.
أدخل موضع ترتيب بين قوسين باستخدام مشغل تشغيل عن طريق تغيير نوع أمر بو إلى سي. في المثال أعلاه، سيتم شراء إنفي في 915 (سعر السوق الحالي هو 912.95). وهذا يعني أن النظام سيبقى مفتوحا حتى يصل السهم إلى 915، ثم ينفذ على هذا الزناد. هذا يمكن استخدامها لوضع أوامر شراء قوس فوق سعر السوق الحالي أو بيع أوامر قوس أدناه سعر السوق الحالي.
لتعديل أو إلغاء أمر شريحة معلقة، انتقل إلى دفتر الطلبات وعدل الطلب. للخروج من ترتيب قوس المنفذة، انقر فوق سي المعلقة أو ترتيب الهدف في دفتر الطلبات ثم انقر فوق إكسيت. أوامر قوس (بو) صالحة فقط لحظيا، جميع مواقف بو مفتوحة تربيع تلقائيا قبالة عادة 10 دقيقة قبل إغلاق السوق. لا يمكن تحويل طلبات الأقواس إلى نرمل أو نك. قم بإنهاء أوامر الأقواس واتخاذ مواقف جديدة باستخدام نرمل أو نك لنقل المواقف إلى الأمام.
تغطية الطلبات.
أوامر السوق اليومية (نس، نس F & O، العملات، و مسكس) مع النظام ستوبلوس محددة سلفا. على غرار أوامر قوس، وارتفاع الرافعة المالية بسبب ستوبلوس الثابتة وجميع المواقف لصناعة السيارات في تربيع قبالة قبل إغلاق السوق. انقر هنا لمعرفة المزيد عن أوامر الغطاء، وهنا لتغطية هامش الهامش آلة حاسبة.
ترتيب تغطية مع دخول الحد.
أدخل موضع طلب تغطية باستخدام سعر الحد عن طريق تغيير نوع أمر كو إلى الحد. في المثال أعلاه، سيتم شراء إنفي في 911 (سعر السوق الحالي هو 912.95). وهذا يعني أن الأمر سيبقى مفتوحا حتى يصل السهم إلى 911، ثم ينفذ (مثل أمر الحد) للبدء بالموقف. يتم تعيين سعر الزناد، الذي يحدد سي الخاص بك، في روبية. 908، وبالتالي فإن ستوبلوس سيتم وضعها في أقرب وقت يتم وضع أمر الدخول في روبية. 911.
أمو (بعد أوامر السوق)
أوامر مكان ليوم التداول التالي في اليوم السابق نفسه. بعد أوامر السوق يمكن وضعها من 4:00 حتي 14:00، انقر هنا لمعرفة المزيد. فقط نك / نرمل / ميس أوامر سمح أمو.
اخرج من المواضع المتعددة.
للخروج من عدة أوامر مفتوحة / مواقف فقط حددها وانقر على مواقف الخروج. يمكنك الاستفادة من البحث لتصفية أوامر الموقف على أساس الصك، ونوع النظام، والمنتج الخ.
توقيت السوق.
9 صباحا إلى 9: 00 صباحا في "السوق قبل الساعة 9.15 صباحا إلى 3.30 مساءا" تداول عادي من 3.40 مساء إلى 4.00 مساء في "سوق ما بعد البيع.
لمعرفة المزيد عن جلسة ما قبل وبعد السوق انقر هنا.
من 9 صباحا إلى 5 مساءا بالتوقيت العادي.
من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 11:30 ظهرا "خلال وقت توفير الضوء النهار - من مارس إلى 10 نوفمبر / تشرين الثاني وحتى الساعة 11.55 مساءا" من تشرين الثاني / نوفمبر إلى آذار / مارس.
عرض مقتنيات الأسهم والمواقف F & O جنبا إلى جنب مع متوسط ​​سعر الدخول و P & أمب؛ L الحية.
مفتاح الاختصار †"H.
الأسهم التي تم شراؤها مثل نك (تسليم الأسهم) تبدأ تظهر في حيازات من يوم التداول التالي (يظهر في علامة التبويب موقف في يوم الشراء). ولكن دورة التسوية للأسهم في الهند هي 2 أيام (T + 2)، لذلك سوف تكون الأسهم في حساب ديمات إلا بعد يومين من الشراء. حتى يتم تسليم الأسهم، فإنها تظهر كمقتنيات T1 (تحقق الصورة أدناه).
اقرأ هذه المقالة التي توضح خطر بيع الأسهم قبل تسليمها أو عندما تظهر في T1. ويسمى هذا أيضا أتست (اكتساب اليوم بيع غدا) أو بتست (شراء اليوم بيع غدا). يسمح لجميع الأسهم على أست / بست طالما أنها ليست في فئة T2T / بي التي وضعتها البورصات. يسمح للأسهم في T2T / بي أن تباع فقط مرة واحدة هم في حساب ديمات.
إذا كان كل من حيازات و T1 من الأسهم التي عقدت. عندما تباع، الأسهم التي هي في ديمات الخصم أولا.
يمكن تحميلها كملف كسف / إكسيل. يبدأ الرابط التاريخي Q حيث يمكن التحقق من الحيازات كما في تاريخ معين. كما يعطي Q فترة عقد لتحديد طويلة (& غ؛ 365 يوما) والمكاسب قصيرة الأجل لأغراض الضرائب. إذا كان هناك مخزون معين تم شراؤه في صفقات متعددة، عند بيع طريقة فيفو (أولا أولا) يجب اتباعها لتحديد ما إذا كانت مكاسب رأس المال طويلة أو قصيرة الأجل.
خطوط العرض تظهر لك لمحة موجزة عن كيفية الأسهم في المقتنيات الخاصة بك قد أنجزت في الأسابيع ال 52 الماضية.
قائمة السياق العام.
يمكنك إضافة / الخروج المقتنيات، عرض الرسوم البيانية، والتحقق من عمق السوق والقطعة الأسهم من الحيازات. انقر على زر “ & هيليب؛ в to لاستدعاء هذه القائمة.
الخروج المقتنيات.
اخرج بأي من الطرق أدناه.
من خلال بدء أمر بيع باستخدام نوع المنتج نك من خلال ماركيتواتش. الماوس على الأسهم في القائمة حيازات واستخدام زر الخروج. سوف تباع مرة واحدة تباع تبدأ تظهر ككمية سلبية في القائمة المواقف حتى نهاية ذلك يوم تداول معين. إذا لزم الأمر، وهذا يسمح بإعادة شراء الأسهم المباعة قبل نهاية اليوم التعامل معها على أنها تجارة لحظية. كل هذا شراء مرة أخرى في غضون يوم التداول سوف تعتبر التجارة لحظيا عند حساب ست وجميع الرسوم الأخرى. وستظل فترة الاحتجاز أيضا غير متضررة. إذا لم يكن هناك نية لإعادة شراء الأسهم بعد بيعها من حيازات، تجاهل نك بيع في مواقف نافذة في اليوم الذي تباع فيه الأسهم.
مفتاح الاختصار †"P.
تتبع، ورصد، والعمل على جميع F & O وحظيا الأسهم الأسهم في نافذة واحدة.
ميس (إنتراداي)، بو (قوس)، و كو (غطاء) هي منتجات لحظية لصناعة السيارات في تربيع قبالة قبل نهاية اليوم. تحقق من هذه المشاركة لسياسة الهامش لدينا.
تحويل الموضع.
ميس (المواقف اللحظية) يمكن تحويلها إلى نرمل / نك (بين عشية وضحاها / التسليم) عن طريق النقر على “ & غ؛ ” بين تحويلات وغطاء يمكن تحويل t t باستخدام تحويل الموقع إلى نك / نرمل. بو / كو يمكن الخروج من وظائف ويمكن اتخاذ مواقف نك / نرمل جديدة للمضي قدما إلى اليوم التالي.
الخروج من المواقف.
اخرج بأي من الطرق أدناه.
وضع أمر معاكس للموقف الذي عقد. تأكد من وضع أمر معاكس عند استخدام نفس نوع المنتج. على سبيل المثال، يجب أن يتم الخروج من المواقع التي تم شراؤها على أنها نرمل كما نرمل. إذا أدخلت عن طريق الخطأ كما ميس، فإنه سيتم النظر في منصبين منفصلين. يتحرك الماوس في المواضع أو انقر على علامة التبويب & غ؛ كما هو مبين في الصورة أعلاه.
أكثر من 100 المؤشرات، 6 أنواع مختلفة من الرسم البياني، 19 أدوات الرسم، و بوبوت العديد من الرسوم البيانية في وقت واحد. تعيين قوالب الرسم البياني، البيانات اللحظية من 2018 والرسوم البيانية اليومية لأكثر من 7 سنوات للأسهم والسلع، F & O، والعملات.
بدء المخططات.
مفتاح الاختصار †"C.
حرك الماوس فوق مفتاح التشغيل أو استخدم مفتاح الاختصار “C” لبدء المخططات.
التجارة من الرسوم البيانية.
انقر فوق رمز الترباس في أعلى الزاوية اليسرى لاستدعاء لوحة التجارة سريعة. يمكنك التحقق من عمق السوق في الوقت الحقيقي، والمراكز والأوامر المفتوحة من لوحة. للتداول، يمكنك النقر على شراء & أمب؛ بيع أزرار. يمكنك أيضا وضع أوامر مباشرة من عمق السوق عن طريق النقر على عرض أو عرض.
شاشة التداول.
بوبوت العديد من المخططات حسب الحاجة. فتح علامات التبويب الجديدة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على لوحة القيادة، أورديربوك، حيازات، والمواقف والصناديق وترتيب شاشة التداول. تجربة أفضل بكثير مع الاجهزة رصد متعددة، والتحقق من الصورة أدناه تتبع في وقت واحد 4 الرسوم البيانية، والمواقف، والأخبار من النبض.
تغيير الأطر الزمنية.
افتراضيا 1 الرسوم البيانية دقيقة فتح، والتي يمكن تغييرها إلى أي إطار زمني افتراضي آخر.
أنواع المخططات.
مؤشرات / دراسات.
انقر على الدراسات لإضافة مؤشرات على المخطط. إما البحث عن المؤشر أو انقر على إظهار جميع لرؤية القائمة بأكملها.
ملاحظة: لإضافة متوسط ​​متحرك أسي، حدد المتوسط ​​المتحرك في الدراسات، وفي القائمة المنسدلة للنوع، حدد الأسي من قائمة 8 متوسطات متحركة مختلفة.
إضافة دراسات حول مجموعات البيانات المختلفة.
يتم تطبيق المؤشرات الافتراضية على سعر إغلاق الشمعة. ويمكن تغيير هذا إلى فتح، عالية، منخفضة، وحتى على مؤشر آخر التي تمت إضافتها بالفعل على الرسم البياني.
تحقق هذه الوحدة على اسكواش على استخدام بعض الدراسات شعبية جدا المتاحة على طائرة ورقية.
حذف الدراسات.
انقر بزر الماوس الأيمن على الدراسة على الرسم البياني لحذف كما هو موضح أدناه.
ادوات الرسم.
اختر من بين أكثر من 20 أداة رسم مختلفة. استخدم الإعدادات لتخصيص أداة الرسم.
قارن سكريبس.
انقر على مقارنة لتصور الأداء النسبي لمختلف سكريبس على الرسم البياني. لا القراد الحية عند استخدام هذه الأداة المساعدة.
مخطط عرض متعدد.
مع الرسوم البيانية متعددة عرض، يمكنك عرض ما يصل إلى 4 الرسوم البيانية في وقت واحد في نفس النافذة. انقر على الشاشة في نافذة التخطيط وحدد مخططين أو 4 مخططات من القائمة المنسدلة. سيتم فتح نافذة جديدة باستخدام مخطط العرض المتعدد.
عند التكبير الكامل، يمكن عرض 700 إلى 2500 شريط في المرة الواحدة بناء على حجم الشاشة. لتحميل المزيد من البيانات اسحب المخطط إلى اليسار، فإن كل سحب تحميل المزيد من البيانات التاريخية. استخدم مفاتيح الأسهم اليمنى واليسرى للتحرك، واستخدم السهمين لأعلى ولأسفل للتكبير والتصغير.
عند تحميل الكثير من الشموع، للوصول إلى الشمعة الحالية استخدام زر “ & غ؛ & غ؛ в as كما هو موضح أدناه.
على الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية وأجهزة أي شاشة تعمل باللمس، تأكد من إيقاف التقاطع أو التمرير بسرعة باستخدام إصبعين بشكل أفقي للتمرير في المخططات.
إشعارات المتصفح.
لا يفوتون أي إخطارات مهمة منا مع إخطارات المتصفح الجديد على طائرة ورقية. سوف you†™ ليرة لبنانية رؤية جميع الرسائل التي نرسلها على طائرة ورقية بغض النظر عن التطبيق الذي كنت re استخدام.
إضافة كروم.
الوصول إلى حساب طائرة ورقية الخاص بك من أي موقع مع بنقرة واحدة فقط على التمديد. انقر في أي مكان خارج لإخفاء المنبثقة طائرة ورقية. يمكن تثبيت الإضافة من هذه الصفحة.
بعد إضافته، ستبدأ الإضافة في الظهور على متصفح كروم.
مرة واحدة يتم تثبيت تمديد، طائرة ورقية شراء وبيع أزرار تكون مرئية بجانب نس سكريبس الأسهم على المواقع الشعبية مثل ياهو المالية، جوجل المالية، وما إلى ذلك، لمساعدتك على وضع أوامر الخاص بك.
طائرة ورقية المحمول.
أدخل معرف العميل وكلمة المرور.
الإجابة على الأسئلة 2FA.
مراقبة السوق.
إضافة سكريبس.
لإضافة سكريبس، اكتب اسم سكريب في شريط البحث الشامل وإضافة عن طريق النقر على النتيجة المطلوبة.
أمثلة للبحث وإضافة سكريبس إلى مونيتواتش.
لإضافة مؤشر نيفتي إما البحث عن فهرس، أو مؤشر 50 نيفتي، حدد وانقر على +. وبالمثل البحث عن أي مؤشرات أخرى.
لإضافة ريليانس بس، مجرد البحث عن ريليانس بس.
لإضافة بانكنيفتي 16 يونيو 17000 م (خيار أسبوعي)، ابحث عن بانكنيفتي 16 يونيو 17000 م.
جار حذف سكريبس.
مستخدمي أندرويد: حذف سكريبس عن طريق تمرير اليسار على ماركيتواتش.
مستخدمي دائرة الرقابة الداخلية: الضغط لفترة طويلة على سكريب والاستفادة من رمز حذف بجانبه لحذف من كوميتيواتش.
إعادة ترتيب ماركيتواتش.
الضغط لفترة طويلة على ماركيتواتش للدخول في إعادة ترتيب الرأي. إعادة ترتيب سكريبس على هذه الشاشة عن طريق سحب سكريبس إلى الموضع المطلوب باستخدام رمز على اليمين.
تبديل مديتواتش.
طائرة ورقية يسمح تصل 5 ماركيتواتش، مع كل حد أقصى من 20 سكريبس. للتبديل، انقر على رمز مونيتواتش كما هو موضح أعلاه.
عمق السوق.
انقر على النص البرمجي لاستدعاء قائمة الإجراءات. استدعاء عمق السوق من خلال النقر على زر “Depthв..
الوصول إلى صفحة الأموال من درج التنقل عن طريق النقر على “Funds”. عرض رصيد الحساب المتاح، الهامش المستخدم، هامش التعرض، والمزيد. إضافة المزيد من الأموال عن طريق النقر على “Add”.
نافذة النظام.
استدعاء نافذة النظام بالنقر على B أو S.
انقر هنا لمعرفة المزيد عن أنواع الطلبات.
انقر فوق أدفانسد (متقدم) لبدء أوامر القوس والغطاء و أمو.
لمعرفة المزيد عن أنواع الطلبات هذه، انقر هنا.
الوصول إلى كتاب النظام من درج التنقل من خلال النقر على “Orders” أو رمز على الشريط العلوي. أوامر كتاب يظهر أوامر معلقة وتنفيذها.
تعديل أو إلغاء أوامر المعلقة من خلال النقر على الترتيب في ترتيب.
اضغط على أوامر الفردية للتحقق من الحالة، سعر تنفيذها، وأي سبب الرفض.
عرض مواقف أو الأسهم عن طريق النقر على “Portfolio” في درج التنقل أو رمز على الشريط العلوي.
إدارة المناصب والحيازات من شاشة محفظة من خلال النقر على أي سكريب. عرض المخططات، إضافة أو الخروج.
تحويل المواضع.
التنصت على مواقف مفتوحة يسمح تحويل مواقف من اللحظي إلى الموضعية أو العكس بالعكس.
استدعاء المخططات عن طريق النقر على زر “Chartв..
يمكنك تغيير الأطر الزمنية وأنماط المخطط وإضافة المؤشرات والرسم كما هو موضح أدناه.
شراء أو بيع من الرسوم البيانية من خلال النقر على زر “ + в..
انقر هنا لمعرفة المزيد عن الرسم البياني كايت.
تأكد من إيقاف التقاطع أو انتقاد باستخدام إصبعين أفقيا للتمرير المخططات.
الإشعارات.
الوصول إلى علامة التبويب الإخطارات من درج التنقل عن طريق النقر على ЂњNotifications” أو رمز على الشريط العلوي. تعرض علامة التبويب هذه تحديثات الطلبات - تم تنفيذها أو إلغاؤها أو رفضها.
نشرة.
تحديثات هامة من زيرودا - إصلاحات للمشاكل التقنية إلى أي تغيير في سياسة الهامش.
الوساطة آلة حاسبة.
تعرف جميع رسوم مذكرة العقد وحساب كسر حتى نقطة مقدما.
أحدث التعاميم اختارته الصرف.
تقويم عطلة التداول للأسهم الهندية والسلع، وتبادل العملات، والمستودعات.
حاسبة الهامش.
حساب التداول اليومي، بو، كو، ومتطلبات الهامش بين عشية وضحاها. استخدام آلة حاسبة سبان للتحقق من متطلبات الهامش لكتابة الخيار واستراتيجيات F & O متعددة الساق.
تحديثات التجارة في الوقت الحقيقي من التجار مربحة لتحسين قرارات التداول.
أحدث الأعمال، والمالية، والأخبار السوق من ال 24 ساعة الماضية من جميع مصادر الأخبار الهندية الرئيسية تجميعها في مكان واحد.
Tradingqna.
منتدى مجتمع Q & أمب؛ منتدى لجميع الأشياء المتعلقة بالتداول في البورصات.
التعليم في أسواق رأس المال الهندية †"على الانترنت، استجابة، منظم، والمشاركة، والتفاعلية، ومجانا. من وحدات على استراتيجيات الخيار إلى كل شيء بحاجة إلى معرفته على الضرائب أثناء التداول.
بلوق على كل شيء يجب أن تكون معروفة في حين تتداول في زيرودا. بلوجبوستس شرح باستخدام Q / كوانت لدينا منصة التداول سطح المكتب بي، وأكثر من ذلك بكثير.
دراسات / مؤشرات.
كليكرو هنا لمعرفة المزيد حول استخدام المؤشرات الفنية المتوفرة على الطائرة الورقية.
لا أشعر بالقراءة؟ تحقق من دروس الفيديو.

كيفية التداول في العقود الآجلة والخيارات في زيرودا
في محادثة عبر الإنترنت مع الحصول على القراء في 9 أكتوبر نيثين كاماث، الرئيس التنفيذي، زيرودا أجاب على استفسارات القراء حول كيفية التجارة في العقود الآجلة والخيارات.
في ما يلي نص المحادثة غير المحررة.
كوشال: ما هي الشروط التي تفرضها سيبي للوساطة للبدء في تقديم خدمات F & O؟
نيثين كاماث: سيبي تقوم بفحص دقيق على خلفية المروجين، ومتطلبات نيتورث، ومعرفة السوق للإدارة والتكنولوجيا ونظم إدارة المخاطر قبل السماح للوساطة لتقديم f & أمب؛ o، جنبا إلى جنب مع هذا هناك عمليات التدقيق المستمر التي تقوم بها التبادلات لضمان أن كل شيء في مكانه.
أولفات: من الذي ينبغي أن يتداول بشكل مثالي في العقود الآجلة & أمب؛ خيارات القسم؟
نيثين كاماث: العقود الآجلة والخيارات يتطلب بعض الالتزام من حيث الوقت لمعرفة كيفية التجارة ومن ثم تتبع الصفقات الخاصة بك مرة واحدة كنت قد اتخذت لهم. إذا كنت تاجر موضعي، ثم أعتقد أن الشخص الذي يمكن أن يرتكب على الأقل بضع ساعات كل يوم. أيضا، والأعمال التجارية ينطوي على النفوذ ويمكن أن تكون السفينة الدوارة العاطفية، لذلك الشخص الذي يمكن التعامل مع هذا التقلب.
أليكس: ما هي الكتب التي قرأتها لتصبح خبيرا؟ ما الدور الذي تلعبه التجربة في أن تصبح تاجر F & أمب؛ O رائع؟
نيثين كاماث: أفضل الكتب للبدء مع تلك التي تتحدث عن عادات جيدة من التجار بروفيتالبل كما هو مذكور أدناه. ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك مع ذلك، هو الاكتشاف الذاتي في القراءة والبحث في ما هي الاستراتيجية الأنسب يو.
نعم، والخبرة هي المفتاح، الشيء المهم هو أن نتعلم من تجربتك وعدم جعل نفس الخطأ مرتين.
جيسوال: كيف يمكنني أن أكون خبيرا في F & أمبير؛ O التداول.
نيثين كاماث: ف & أمب؛ س التداول أو التداول بشكل عام يتطلب الكثير من الجهد الوقت والتفاني. الطريقة الوحيدة لتعلم التداول هي من خلال طرح المال الخاص بك، فقط بعد ذلك سوف ما تقرأ منطقي. ولكن من المهم أيضا أن المال الذي وضعته هو شيء يمكنك تحمله لتخسره. كما قلت في وقت سابق، حاول قراءة ما أكثر التجار ربحا في العالم فعل الحق في كتاب سوق ويزاردز.
كاباديا: سعر الإغلاق الذي ينطوي على تقلبات عالية؟ ماذا يعني ذلك وكيف لكسب المال باستخدام هذا التقلب ضمنية عالية؟
نيثين كاماث: عادة ما يكون من الخيارات المالية أعلى الرابع، والتجارة عادة يمكن أن يكون إذا كان أعلى بكثير من المتوسط ​​الرابع، قد يكون الوقت المناسب لبيعها وأقل بكثير من الوقت المتوسط ​​لشراء.
ثارون: إذا كنت بيع مكالمة على بدء الشهر ex.18 رس / -، عندما يصل إلى الصفر عند انتهاء الصلاحية، حتى أحصل على الربح من 18 روبية؟ كيف يمكنني حساب الهامش المطلوب لكتابة خيار؟
نيثين كاماث: نحن نقدم أداة تسمى سبان آلة حاسبة، زيرودا / z - الاتصال / بلوق / عرض / سبان حاسبة وهذا يسمح لك لحساب. سنكون قريبا توفير أداة مماثلة على موقعنا على الانترنت والتي يمكن استخدامها من قبل الجميع.
فينود غاتا: ما هو متوسط ​​التذبذب نطاق الرابع في خيار أنيق؟ كيف يمكننا استخدامها من خلال تحليل؟
نيثين كاماث: لم يكن لديك الأرقام الدقيقة ولكن النطاق ما بين 10 إلى 40، في الطرف الأدنى أفضل لشراء الخيارات وفي نهاية أعلى لكتابتها على أمل أنها سوف تعود إلى المتوسط.
سودارام: ما هو التقلب التاريخي أو الإحصائي؟ كيف يؤثر ذلك على تسعير العقود الآجلة والخيارات؟
نيثين كاماث: التقلب التاريخي هو ببساطة تقلب تاريخي في سعر الكامنة. ويؤثر التقلب على خيارات أكثر من العقود الآجلة، وعادة ما يعني ارتفاع التقلب أن السعر سيكون أعلى.
جون: هل الهندية F & أمب؛ O مكتس عميقة بما فيه الكفاية؟ لا توجد كتابة كالل ووضع الكتابة للشهر المقبل أو 3 أشهر F & أمب؛ أوس.
نيثين كاماث: نعم السيولة سيئة جدا إذا ذهبت لأي شيء آخر غير الشهر الحالي. أيضا النشاط في خيارات الأسهم منخفضة حقا.
جيتيش: كيف يمكن للمرء أن يتداول في F & O من مؤشر ثقل الوزن في يوم انتهاء الصلاحية؟
نيثين كاماث: ليس هناك استراتيجية محددة مسبقا للتداول في يوم انتهاء الصلاحية، كل ما عليك أن تكون حذرا هو عدم السماح الخاص بك في خيارات المال تنتهي (كنت بدلا من بيعه في الصرف بدلا من عقده حتى نهاية التداول على انتهاء يوم، والسبب في ذلك هو أن ست على الخيارات المنتهية الصلاحية التي هي في المال ترتفع بشكل ملحوظ.
أومي: كيف كاتب المكالمة ووضع الكاتب كسب المال؟
نيثين كاماث: الكاتب المكلف يجعل المال عندما الأسواق لا ترتفع فوق نقطة معينة ووضع الكاتب إذا السوق لا تنخفض إلى أسفل نقطة معينة.
رجات: بلز تنوير لنا على 5 يجب أن دوس ولا تتدخل أثناء التداول في F & O.
نيثين كاماث: أهم قاعدة في حين أن التداول سيكون متحفظا جدا، حيث أن هناك خطر فقدان المال بسرعة، والمخاطر فقط التي يمكنك تحمل خسارة، من الناحية المثالية يجب أن لا تتجاوز أكثر من 15 إلى 20٪ من الخاص بك رأس المال القابل للاستثمار.
بهانو: ما المقصود بالتقلب الضمني؟ كيف يمكنني حساب ذلك؟
الأدوات-الألعاب: قل لي ما هي المخاطر المرتبطة F & O والمخاطر مع التداول اليومي في الأسهم؟
نيثين كاماث: المخاطر المرتبطة هي نفسها، لأنك تتداول مع النفوذ، أي المزيد من المال من ما لديك في حسابك، وخطر فقدان المال بسرعة إذا التجارة الخاصة بك ليست صحيحة.
شيشاف: هل من المستحسن شراء المكالمات ووضعها أو بيعها؟
نيثين كاماث: من المستحسن أن يبدأ المتداول مبتدئا شراء الخيارات بدلا من كتابة / بيعها. بمجرد الحصول على تعليق من كيفية عمل الأعمال التجارية، يمكنك أن تبحث في الكتابة / بيعها كذلك.
شيند: ​​كيف يمكنني تحقيق الأرباح في يوم النتائج. وسوف تعلن الكثير من الأسهم القياسية نتائجها ابتداء من 11 أكتوبر.
نيثين كاماث: كما ذكر في استعلام أنيل في وقت سابق، شراء كل من المكالمات ويضع هو أفضل رهان عندما نتوقع تقلبات في الأسواق.
مصطفى: كيف يتم التداول في العقود الآجلة & أمب؛ خيارات ديفيرنت من التداول في الأسهم؟ ما الذي يجعل المزيد من المال؟
نيثين كاماث: التداول في و & أمب؛ O يتيح لك أساسا الحصول على القيود الأساسية للأسهم التداول. 1. يمكن استخدامه للتحوط، على غرار سياسة التأمين لمحفظتك 2. التكهن، في حين تداول الأسهم إذا كنت تشعر الأسهم / السوق ينخفض، يمكنك بيع وشراء مرة أخرى فقط لحظيا، بينما في و & O يمكنك تشغيل هذا الموقف تصل 3 أشهر.
أيضا في حين تداول الأسهم إذا كنت ترغب في شراء لأكثر من ما المال لديك، هناك مصلحة للقلق، ولكن ليس في حالة & أمب؛ س.
فيشال: ما هو نوع من المال يمكن للمرء أن يجعل في F & O؟ ما هي المخاطر المرفقة؟
نيثين كاماث: منذ التداول على و & أمب؛ O، تحصل على الرافعة المالية، والأرباح التي يمكن أن تجعل أيضا يحصل ضرب. ولكن النفوذ هو سيف ذو حدين، وبالتالي فإن الخطر يرتفع أيضا قليلا.
سالم: لقد سمعت عن سترادلز وخنق في F & O. ولكن كيف أنها تساعدني على تحقيق الأرباح؟ ما هي المخاطر المرتبطة بهذه الاستراتيجيات؟
نيثين كاماث: سترادلز وخنق هي استراتيجيات الخيارات التي يمكنك اتخاذها عندما بدلا من الاتجاه من الأسواق، كنت تراهن على التقلب. أكثر أمانا من الخيارات عارية التداول لأن المخاطر الخاصة بك هو التحوط.
شيريش: أريد أن التجارة في الأسهم وأيضا F & O. ما هي أفضل الكتب لقراءتها؟
نيثين كاماث: أفضل طريقة لبدء أسواق التداول هي معرفة ما يفعله التجار المربحون، لذلك في هذا السياق سوق ويزاردز من قبل جاك شواجر هو وسيلة جيدة للبدء.

مدونة إنفستار.
تعتمد على إنفستار، وليس النجوم!
زيرودا للتجارة من إنفستار.
كما قرأت في مدونتنا السابقة الإصدار الجديد من إنفستار بيتا & # 8211؛ متاحة الآن مع زيرودها التداول، وسوف تكون الآن قادرة على التجارة مباشرة في حساب زيرودها الخاص بك (متوفر حاليا فقط في إنفستار بيتا).
فتح حساب زيرودا معنا للحصول على تحليل فني مجاني على شبكة الإنترنت + شهر واحد كامل المواصفات إنفستار الاشتراك خلال اليوم التحرير والسرد (روبية 4695 القيمة).
فيما يلي تفاصيل حول بدء التعامل مع زيرودا للتجارة في إنفستار:
يمكنك ببساطة وضع النظام (شراء / بيع) في الطرق التالية.
انقر بزر الماوس الأيمن فوق الرسم البياني انقر بزر الماوس الأيمن فوق المفضلة في المجموعة المفضلة (قوائم المراقبة) انقر بزر الماوس الأيمن فوق الرمز في المسح الضوئي عند إنشاء تنبيه المسح الضوئي انقر بزر الماوس الأيمن فوق موضع موجود في إدارة المحفظة.
اتبع هذا البرنامج التعليمي سريع على كل ما تحتاج إلى معرفته للبدء في التجارة مباشرة في حساب زيرودا الخاص بك.
الخطوة 1: تسجيل الدخول إلى برنامج إنفستار واختيار الأسهم التي تريد أن تضع طلبية مع. بعد وضع أمر، يتم فتح علامة التبويب طلب المكان في نافذة "إدارة النظام". يساعدك علامة التبويب "دفتر الطلب" بجواره على مراقبة / إلغاء / تعديل طلباتك.
في الصورة أعلاه سوف ترى صناديق مختلفة، واسمحوا لي أن أشرح استخدام كل منهم:
تبادل: وهو يشير إلى القطاع الذي يتم وضع أوامر أي نس، نفو (نس العقود الآجلة والخيارات)، بس، مسكس (السلع). نوع المعاملة: يشير إلى نوع المعاملة التي تقوم بوضعها، أي الشراء / البيع. نوع الطلب: أنواع الأوامر المختلفة أمر السوق (حيث تشتري / تبيع بسعر السوق)، أمر الحد (حيث تحدد سعر الشراء / البيع)، أوامر وقف الخسارة (سي & # 8211؛ حيث أمر الشراء / البيع الذي وضعته عليك أن تحد من الخسائر)، وقف الخسارة السوق (سي-M & # 8211؛ حيث يتم إرسال طلبك إلى الصرف كأمر السوق). نوع المنتج: نك - تقف على النقد والحمل، ميس-ستاندس للهامش خلال اليوم مربع قبالة. يستخدم رمز المنتج نك للتداول القائم على أساس الأسهم. يتم استخدام رمز المنتج ميس للتداول الأسهم اليومية، يومي F & O و إنتراداي، تجارة السلع. الكمية: وهو يشير إلى كمية أمر الشراء / البيع. افتراضيا هو 1. يمكنك تغيير الكمية الافتراضية. السعر: يمكنك أن تذكر فقط السعر إذا كان طلبك هو الحد من أجل أو سي، إذا كان أمر السوق أو سي-M هذا الحقل لا يمكن إدخالها. علم حساب المثلثات. السعر: سيتم استخدام سعر الزناد لأوامر وقف الخسارة. السعر الذي تحتاج إلى وقف الخسارة ليتم تفعيلها. الصلاحية: يمكنك الحصول على 2 خيارات فقط، أوامر اليوم (صالحة حتى نهاية اليوم) أو اللجنة الاولمبية الدولية - فوري أو إلغاء (طلب إذا لم تنفذ على الفور سيتم إلغاء). القرص الكمية: يتم الكشف فقط جزء من كمية الطلب إلى السوق. إذا كنت تضع أمر حد كبير وكنت لا تريد الكشف عن الكمية بأكملها يمكنك اختيار كمية الكشف عنها. أضف إلى سلة المشتريات: يمكنك إضافة أوامر متعددة إلى سلة الخاص بك أن عقد أوامر بالنسبة لك. واضح: وسوف مسح طلبك. وضع النظام: وضع النظام.
الخطوة 2: بمجرد النقر على النظام مكان سترى الشاشة التالية مفتوحة في نافذة جديدة الذي يأخذك إلى واجهة زيرودها طائرة ورقية.
تتضمن العملية إدخال بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك زيرودها صالحة، والإجابة على اثنين من الأسئلة الأمنية، والأجوبة التي كنت تعرف فقط (أنت بحاجة فقط للقيام بذلك مرة واحدة في اليوم!).
الخطوة 3: بمجرد تسجيل الدخول يمكنك عبر التحقق من طلبك في زيرودا مع إنفستار قبل الانتهاء من طلبك.
بمجرد تقديم طلبك لا يمكن تعديلها بأي شكل من الأشكال. انقر على "إنهاء" لتأكيد ووضع النظام الخاص بك.
الخطوة 4: بعد وضع أمر يمكنك التحقق من حالة نفسه. سوف تكون الحالة كاملة إذا تم الانتهاء من الطلب، أو يمكن رفضه إذا تم رفض طلبك.
الخطوة 5: بعد وضع الصفقة، إذا كانت حالة الطلب كاملة، يمكنك إدخالها كعملية في مدير محفظة إنفستار (لا مزيد من الملاحظات العقد لاستيراد!). انظر اللقطة في الاسفل:
الخطوة 6: بعد إضافة المعاملات إلى مدير محفظة لدينا، يمكنك أن ترى حتى الصفقات والرسوم البيانية معا، مما يجعلها بسيطة جدا لتصور.
نأمل الآن يجب أن تكون في وضع يمكنها من فهم كيفية التجارة من إنفستار في حساب زيرودها الخاص بك.
فتح حساب زيرودا معنا للحصول على تحليل فني مجاني على شبكة الإنترنت + شهر واحد كامل المواصفات إنفستار الاشتراك خلال اليوم التحرير والسرد (روبية 4695 القيمة).
آخر الملاحة.
4 أفكار حول & لدكو؛ زيرودا للتجارة من إنفستار & رديقو؛
لقد فتحت حساب زيرودا. يرجى تقديم نسخة تجريبية لمدة شهر واحد.
يرجى الاتصال + 91-97250-10406 ​​أو إرسال بريد إلكتروني لدعم @ إنفستارينديا لتفعيل العرض الخاص بك.
أنا بالفعل فتح حساب في زيرودا هناك أي عرض بالنسبة لي.
فقط إذا فتحت حسابا من خلالنا باستخدام هذا الرابط. يمكنك دائما أن تأخذ نسخة تجريبية مجانية من برنامجنا. زيرودها التداول من خلال إنفستار متاح مجانا لجميع المستخدمين إنفستار.

العقود الآجلة & أمب؛ خيارات الفلاتر.
المرشحات على عقود F & O الآن على الفرز.
أولا، شكرا جزيلا لكم جميعا على التقدير والتغذية المرتدة البناءة كنت قد شاركنا معنا في الشهر الماضي لفحص.
ونحن نعمل باستمرار نحو توفير أفضل تجربة اكتشاف الأسهم. منذ إطلاقنا في مايو، تلقينا الكثير من الطلبات لتوفير مرشحات لعقود المستقبل والخيارات. يمكنك الآن شاشة الأسهم الآجلة وخيارات المرشحات على الفرز - مما يجعلها وقفة واحدة حل شامل الأسهم فحص.
للدخول إلى فلاتر ف & أمب؛ O، يمكنك النقر على الزر الأزرق الكبير "إضافة فلاتر" في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة. هنا، يمكنك أن ترى الفئات ذات الصلة في الجزء السفلي. يمكنك أيضا كتابة اسم الفلتر في مربع البحث في الأعلى.
داخل فئات تصفية F & O، ستتمكن من عرض الأسهم على أنواع الفلتر التالية.
المرشحات الأساسية مثل F & أمب؛ O العقد سعر وثيق وحجم الكثير والحجم وفائدة مفتوحة الفلاتر المحسوبة مثل تغيير في حجم ومستويات الفائدة المفتوحة ووضع نسبة المكالمة مرشحات المشتقة مثل القيمة العادلة للعقود الآجلة مرشحات التمديد مثل انتشار التقويم، نسبة التمديد والانتقال مرشحات المراجحة ذات التكلفة العالية مثل انتشار القيمة العادلة والنقد وتحمل الربح ضربات للخيارات ذات أعلى فائدة مفتوحة وأعلى تغيرات في نسبة التغير في القيمة المضافة.
يمكنك قراءة وصف مفصل لكل مرشح واحد في دليل التصفية لدينا هنا.
كما وضعنا بعض الشاشات الجاهزة بنيت باستخدام هذه المرشحات F & أمبير؛ O. فقط انقر على زر جميع الشاشات في أعلى يمين الشاشة لرؤية الشاشات المنسدلة:
سوف شاشات مثل تراكم طويلة وقصيرة تساعدك على الشاشة للأسهم حيث الزخم المقابل يتراكم. على سبيل المثال، فوت: طويل بناء حتى الشاشة سوف تعطيك قائمة الأسهم التي شهدت تغيير إيجابي أوي في 5 أيام الماضية جنبا إلى جنب مع زيادة الأسعار. ويعتبر هذا عموما مؤشرا صعوديا.
لدينا أيضا شاشة لتحديد المرشحين للنقد وتحمل التحكيم. الشاشة تعطيك قائمة من الأسهم حيث الأكثر ربحية لتنفيذ النقدية وتحمل التجارة المراجحة جنبا إلى جنب مع الربح الإرشادي التي يمكن أن تتحقق. يمكنك قراءة المزيد عن الشاشة هنا.
As always, you can also build and save your own F&O screens.
A webinar on F&O Filters/Screens was conducted on 11th July. Watch it here.
Vasanth Kamath.
Founder/CEO at smallcase | Changing how India invests.
114 comments.
Request attach video link also for better knowledge…………….
I am a learner and interested in doing Trading. On reading an article in newspaper about your company, called Zerodha and enquired about how to do trading as a new comer. The response I received is not very satisfying and not convinced completely. The person to whom I spoke is only interested creating an account with me. I need more information on like what is trading, how to do trading, where to invest kind of stuff as a starter. Is there any one in Zerodha very experienced Trader where I can talk to him and clear my doubts…? Can you give their contact email or phone no. Can you plz point me in right direction – شكر.
Call to 8576952503. I HV good knowledge ..of trading ..I ll gve it free of cost…
Is it possible for you to show the margin required when placing a “Bracket Order” in Futures. As the Stop Loss is blocked in a bracket order you can make a provision to show the margin required (which can be less than the actual margin i. e. the margin without a Bracket Order) as per SL which is the first leg.
Margin requirement for an order without the Bracket Order can also be displayed when the trader is placing the order.
I have mentioned the above so that the trader need not go to the Margin calculator every time he wants to place a call. As the trades in futures are very fast a trader is bound to lose valuable time getting the margins from the margin calculator.
Future trading requires big margin and the whole of it gets blocked in one call for most of the traders.
This may help you to popularize Bracket Order concept and increase volumes.
Secondly the target price (second leg) can be optional in a Bracket Order as the trader can decide on it.
ShareKhan has the above facility which is quite beneficial.
Hope you give a thought to it.
Yes Nikhilesh, on our list of things to do.
Kindly introduce 4Hours timeframe on Kite Charts please.
Eagerly waiting for Crux, why it is delayed…your promise in its release is getting delayed.
What is present status – when we have access to crux ?
Some last minute hiccups. We will keep you posted on this.
Could you please let know the latest tentative plans for Crux roll out?
Hari, we are replacing bit by bit in the backend. New UI will happen once everything in the backend is replaced. Can’t give you a date yet.
شكرا على الرد. Eagerly waiting.
How to place Spread Order, Bracket order, Cover Order in kite, Pi?
Also how to download and install NEST if it is still available? Please do the needful.
yes pai is not accessible for blind traders. though kite is 100 percent usable. but I prefer to trade in pc so please make your software accessible. nest trader is not working.
You can change the colour theme of Pi from the view menu.
Did anyone else see the webinar “Identifying Cash & Carry Arbitrage candidates with screener by smallcase” ؟ Here is the link to the video: https://youtube/watch? v=8iHT-BXkhbI.
When is the new Q launching? The Quant analysis in Q is not working since ages. Also if Tax PnL format can be improved.
Harshal, we are working hard to get this out fast. But since we are replacing the complete backend it is taking time.
if underlying value is added the depth window it will be helpful.
what is the realistic ETA of New Q, I certainly do understand migrating the back end do take time, however i’m hearing the same since last 1 year. but no developments.
do you really have plans to launch it or not?
هم & # 8230؛ this project has taken much more time then expected. Can’t give you a date yet.
probably, a wrong forum to post this but I am unable to pose queries on zerodha varsity. urgent help required.
شكرا مقدما.
Are you facing this for a specific topic? I checked and was able to post comments.
dear kite charting is good but could you add another feature for drawing parallel lines from already a drawn line …
it helps in exact drawings .. for now i roughly draw a parallel line which is never exact (for me atleast) … that would be great thanks.
You can draw Horizontal/Vertical straight lines using the ‘Drawing’ tool available on Kite.
if the Turnover is over 1 crore the account has to be audited. for turnover figure of value of contracts is taken or it is profit/loss over one crore?
Ex: If my ledger balance is 1,00,000 on jan 1st, On next day jan 2nd ledger balance will get less if holding futures are in loss (less than 1,00,000)
but if holding futures are in profit at that time ledger balance will remain same as of jan 1st (same 1,00,000)
i have to wait for jan 2nd night to get my ledger balance update.
Because of this i am missing margin money on jan 2nd to buy/sell.
Kite software should update the margin available according to profit/loss of holding future contracts.
It always moves in negative balance direction when holdings are in loss.
when holdings are in profit it will not add positive balance.
Deepak, unfortunately exchange removes money immediately, but credits it after 1 day in case of profits. هذه هي الطريقة التي يعمل بها.
Is ther any decision by Higher tax authorities about the turnover. Pl. give the details.
Nothing as such.
I have to come up to you. I use to trade with zerodha earlier with nest and I was fed up with that system so I left zerodha then you came up with new system so again open up new account lots of new features artificial etc…..
still it does not have basic capability I cant customize how I m comfortable with the system. Please use trade tiger it is honestly awesome system.
Only issue is that their brokerage that’s why I m here. I check with your support site also they are saying we are still.
you have good team at least push the system for basic capability every time new update come whole setting gone.
if there is more then one work space it overwrite charts does recognize pattern, list is long..
Are you using Kite Nisar? Have you checked this playlist on all that you can do?
No I m using PI.
Hi Nitin, the below details are about Zerodha’s DP (Depository participant) charges taken straight from Zerodha’s website.
موانئ دبي (المشارك الإيداع).
₹13.5 per scrip per day(irrespective of quantity) debited from demat account when stocks are sold. ₹5.5 per MF (irrespective of quantity) debited from demat on redemption. Charged by depository (CDSL) and depository participant (Zerodha)
Could you in simple words make us understand the paragraph above? It seems to me that Zerodha is not charging brokerage to equity investors but charging a heavy dp charge of 13.5 rupees per day for each scrip once sold. If this is true then how is it beneficial for equity investors? Brokerage is nil but DP charge is higher than most other brokerage firms. Its practically the same with the other expensive broking houses.
Sandip, it is Rs 13.5 the day it is sold, not for everyday it is held. That would be ridiculous if we charged that way. I have answered here. Also, we are the lowest in market when it comes to DP charges also. Most brokers charge between Rs 20 to Rs 30 per day or 0.04% whichever is higher.
1. Is it possible that “DP Charges for X” may reflect the X’s previous day. In my ledger I’m able to identify like that.
2. Are DP charges applicable to Intraday Trading?
1. DP charges is debited on the day you sell shares from your demat on the ledger.
Are there any plans to integrate Kite, Coin, SmallCase, Balance, Q (Crux) into a single consolidated one place do all, check all – balances, positions, portfolio? I do understand that a couple of them are spin-offs or RainMatter funded ideas, however a consolidated accounts page will help to see the big picture.
As of now, its 4-5 different tabs on a browser and have to manually reconcile the holdings.
Yep, we have plans to integrate all and give an overall portfolio view.
Yes and please on the mobile too. A single one-stop app. شكر!
Hi sir , what will happen for the below situations given , ( all are just examples , not real values )
i think one stock will rise from here CMP is 90.
if i sell one 100 PE strike at premium Rs.10 and with buy 90 PE strike at premium Rs.8.
if the stock cross abv 100 at expiry or before , i will get 2 Rs profit, and both the PE values will be zero , ie .05 paise.
what if there is no buyer at expiry end ? how will i square of my PE bought and PE sold ?
will any extra stt for that PE sold ?
I doesn’t matter if there is no opposite party to the transaction on expiry day. Everything will get settled to zero. Suggest you go through the F&O module here: https://zerodha/varsity/
Is there a fundamental data provider in india like bloomberg terminal. is there any way to obtain correct fundamental data to make trading decisions.
Hi Akhil, smallcase (screener) gets its data from Thomson Reuters, one of the most trusted & reliable data feed providers globally.
pi is not opening and Re instaled. twice, call support desk It team conneceted through Team Viewer, buy he Ravikumar could not solved the issue and tole me email with screen shot , another personwill call me and solve the issue, Whole day past but not even phone call received.
very poor IT Team.
Tried calling you but was not reachable, can try doing ->go to run, type %localappdata%Pi, find the file user. config, delete it and relogin. If still facing any issue you can revert to the ticket we have answered to.
Some Indices data missing.
In your application Pi, I am not able to find any data for some NSE as well as BSE indices. Even in web application Kite, data for some indices is missing.
For eg., in Pi, there is no information of NSE indices like Nifty Metal, Nifty Realty, Nifty Private Banks etc. Similarly, there is no availability of BSE indices like BSE Telecom, BSE Infra etc.
Please include data and charts for all Indices too.
What as a trader need to trade options on kite is a list showing all strike prices along with columns showing call/put/premiums/bid/ask/delta/implied volatility etc..for a script selected to make buy/sell as an easy process. Also one needs a combined order placement for any vertical spreads buy/sell etc..You are not showing any interest give important data like delta, volatility etc.. May be interested in gambling type of investors.
Not happy with the your process of moving forward.
Wake up and do first thing first.
Coin platform lacks custom investment option, for example.
I want to invest 500 rs daily in the mutal fund when market is open to make the daily average.
I want to invest 500 rs every alternate day in a mutual fund. Your thoughts @Nitin?
I am talking about NOT SIP but one time buy opportunity.
I am already doing it and it becomes tough to manage, Not interested in SIPs as I am not looking for commitments of monthly fixed investments. Currently I am investing Rs 500 daily in the mutual funds.
Will pass your feedback on to the right people.
I just needed to know how we could keep shares in my dmat account with zerodha as collateral for stock futures margin and information on the haircut for exposure for eligible scripts. Please advise, regards.
Do you accept MF units as collateral for stock futures margin which we can pledge n trade.
I have just opened my account in Zerodha and did few transactions. When I got my contract note, I found few missing details. Strike price of Option brought and sold were not available in that contract note. I raised this to support team two weeks back but there is no response from them even after numerous follow ups. Ticket number is 445389.
Request your intervention here.
Trust your team working on this. I am still getting incomplete contract notes.
hey Nithin how r u ?
Is pi available on IOS??
one more thin man.
if I wanna place a buying bid on options then ur executive told me to place the range on sl order.
if suppose that I have target of 1 rupee that my target may be reduced to .60 /.70. paisa due to range.
pls tell me how can I place the order exactly at 8.
If you want exactly at 8, place a limit order at 8.
I was wondering where can i find link for interest calculation charged on margin for overnight positions.
I had cash margin of 1.5 lakhs and collateral margin of 5 lakhs approx, I had taken overnight position of 5.5 lakhs, however I think Zerodha has a rule where they will fund 50 percent free of cost of collateral margin that is 1.5 lakhs in this case. So the interest chargeable is on 2.5 lakhs @0.05 percent per day.
هل هذا صحيح؟
Also is there a calculator for same, i do more of covered calls so need to understand the cost of carry.
نعم هذا صحيح. Don’t have a calculator on this, will try to get this added.
Where can I find the interest charges if any on the Q?
Go to Q. zerodha and look at the ledger.
So will there be an entry pertaining to it?
Cause I only see span margin debit/credit and F and O obligation amounts.
Also it will typically reflect in the charges right?
Like in absolute P and L.
पाहिले आपका कॉन्ट्रैक्ट नोट सुधारिय बादमे देकेगे ( smallcase, balance, coin)
ज़ेरोधा का Contract notes का्य चोर हाय का्य ट्रेडिंग ट्रमिनल पर प्रॉफिट दिकता हाय ओंर ज़ेरोधा कॉन्ट्रैक्ट नोट लोस.
का्य ज़ेरोधा अकाउंट प्रॉफिट खाता हाय का्य ? ज़ेरोधा का कॉन्ट्रैक्ट नोट्स कुछा भी समाज नहीं आता प्लीज इसे अछा कीजिये नितिनजी
While log in to smallcase screener through kite, application is asking for permission to Access.
& # 8211؛ holdings and positions portfolio.
& # 8211؛ View your account balance and margins,
& # 8211؛ Place, modify, and cancel orders.
Why it is require?
Hi Ashish, this is only for when you buy a smallcase with the screened stocks or invest in one of the readymade smallcases on the platform.
Does it mean that even to view filters we need to give permission for access?
There is no way to deny the permission. If denied I could not log in.
Hi Ashish, yes – that’s how it works right now. No worries about the permissions, we can’t & won’t do anything without your approval each time.
My name is saurabh and i am a student.
Currently i am trading in equity intraday but now i want to trade in nfo . Being a student i have not any income proof. i have only bank statement and 2 stocks in holding can i send this as a income proof . And second ques. Is where to send this . I mailed at zerodha support . Its ohk ?
Ah without income, derivatives trading isn’t allowed.
i find out delta value at zerodha terminal p. help me and how it is helpful on option trade.
Suggest you to go through the options module here: https://zerodha/varsity/
Futures and options trading financial markets have come a long way from being constantly avoided to becoming an essential part of one’s portfolio. Futures and Options are Derivatives products. They offer a host of money making opportunities that help in minimizing risk in futures and options trading. Advantages Of Futures And Options Trading Excellent tools to hedge risk Minimize exposure to riskier assets Futures can be short sold for more than one trading session Improve market efficiency.
Lower transaction costs as compared to equity.
Can we buy sell options after market with amo order?
You can place an order for the next day using an AMO order. Check this post for more.
Hii sir good evening ‘ is there any automated trading software in zerodha ?
I’m afraid automated trading isn’t allowed for retail traders in India. You can, however, semi-automate your trades using Pi, our desktop trading platform. If you’re a developer, you would also be interested in Kite Connect.
I opened my account with zerodha some time back but did not sign in FNO section for future and option trading as i did not have any knowledge about the same. Is there a way to get FNO trading activated in my account?
Hey Mukesh, in that case, you will have to send us the segment addition page (Page 5 of the account opening form) and your income proof. You can submit your latest 6 months bank statement as income proof and it needs to be self-attested.
I want to do future contract. Can you tell me how to log in to future contract in zerodha.
Dear Mr. Nithin, I just have 2 questions about the brokerage charged by zerodha.
1. If I buy 5 lots of nifty index options and square off 1 lot of it 5 times on the same day, will the brokerage charged be the same as when I square off the entire 5 lots in one go ?
2. As I’m a small trader, it is a bit scary to trade 5 lots or 10 lots in one go. Instead, If I guarantee to trade a minimum of 10 lots per day but in one lot size (i. e. 10 times), will you consider the same brokerage of Rs. 40 for this?
Is it Live F&O Scanner? If not then no use .
Please clarify the following :
i) In FNO If I traded in the month of NOVEMBER-2017 & I Selected Optoion of Expiry December 28th 2017.
In FNO Can I give Sell Option without holding the Stock in my Holdings.
ii) In FNO if it executed can I Buy on the same day or next day by choosing a profit price … will it be possible or should I wait upto the given option of Decemeber-2017.
iii) Please confirm there are two options in FNO while trading A) NORMAL & B) MIS If I choose NORMAL I have to pay full Amount …. If I choose MIS I have to pay the Margin amount in FNO based on Stock and it is valid upto the expiry period as mentioned in Trading Options.
1) Yes, you can. All equity and index contracts are cash settled. You may want to explore the F&O module on Varsity for more.
2) You can buy a contract and sell it very next minute.
3) MIS is an intraday product type. If you buy a contract using MIS, all positions will be squared off by 3.20 PM. If you wish to carry the position overnight, you need to use the NRML product type. You can learn more about order types here.
I opened my account with zerodha some time back but did not sign in FNO section for future and option trading as i did not have any knowledge about the same. Is there a way to get FNO trading activated in my account? My Zerodha ID Is @8YPV278.
Hey Jeetendra, download the segment activation form from https://zerodha/resources and courier it over to us along with a proof of income to enable F&O trading for your account.
FNO section for future and option trading, I have added some quantity in next day it’s showing correct average in options. After i have sell out some quantity, average not showing properly its take fresh call average on Monday morning, its little confusion for you, please can you resolve ASAP. not properly averaging.
Equity also I BUY 100 quantity holding 10 days after sell out again buying same day in my portfolio which price i bout quantity it’s not showing. Average quantity and showing less price.
Hey Bharat, not sure what you’re trying to say. Can you please email details to social[at]zerodha? Will have this checked.
Does screener provide data about change in OI wgar is time lag for real time data.
The smallcase screener only shows end of day data.
Kindly tell your KITE software developing team to develop / modify software so that we can keep VWAP indicator like in seperate window like RSI/ AROON / MACD indiacator which is always combine with candle chart. Please make it seperate with 25.4278 (0.0000) four digit accuracy.
شكرا مقدما.
i have recently opened account with zerodha…but on trying NFO trading it is saying “exchg not enabled for this acct”…what does this mean? do i need to do anything to enable F&O trading?
Shafeeq, in order to trade F&O, you need to submit an income proof. Email a 6-month bank statement to support[at]zerodha.
unable to find FNO Screener.
can we pledge our MF and trade in equities future against them?
Hi Nithin Kamath,
Sir, Its been more than 2 months i have opened my account with zerodha just because all my friends recommended. when i had opened the account online i have given each n every doc. including my financial proof (bank statement) since last one and a half month I’m calling my sale manager Kadambhari Gohil regarding F&O concern. Its a very small concern I’m just saying to enable my F&O and cdx segments? i can’t trade F&O without that because its not enabled. From last month whenever i get time i called her but the issue is same not solving. so many times i have given email’s also and the reply is same “I’ll let you know?”. Please I request you to enable those segments (F&O and Currency) ! Please Help Me!
Should be enabled now.
Hi, I have recently open a/c , I m using KITE on laptop & mobile, very good experience.
I would like to know about PI , can I use it , is there any charges for it ??
What is the difference in KITE & PI ??
You may reply me at my email .
Is the facility of pledging MF and availing margin for trading F&O is available.
I have a clarification on profit calculation on contract note.
I have written mails to support and i spoke to 6 of the customer care executuves no one is able to explain the calculation and no reply for mails.
Could you please help me out.
Ramesh, this is something that only a support executive can explain in detail.
Kindly make a seperate Fund Segment for MUTUAL FUND same like equity and commodity.
It will be extremely helpful for mutual fund investor.
Is there any plan to introduce it ?
Where can I get real-time data of 6,14,30 days EMA values of stocks.
why rupees 20 only why not any other figure?
So, when we started, Nifty was at around 3000 and the lot size was 100. The minimum brokerage at the time was 0.01%, which meant to buy & sell one lot, the brokerage was 60-80 rupees. Our idea was to be able to charge people paying this brokerage at least 50% of what they were paying. Hence Rs. 20.
Today I traded in F&O but in normal, limit price Disclose quantity could not be put due to which I had to split quantity/How to make it work?
Disclosed quantity isn’t allowed for F&O Ramesh.

No comments:

Post a Comment